http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

المالية النيابية: عجز الموازنة غير معلوم إلى الآن

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 07 حزيران 2020 / بغداد / كشفت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت، أن عجز الموازنة مازال غير معلوم حتى الآن ، مبينة بأن مجلس النواب ينتظر وصول الموازنة من الحكومة لغرض اتخاذ الاجراء اللازم بشأنها.


وقال عضو اللجنة النائب "حنين القدو"، في تصريح صحفي تابعته "الوطنية العراقية - ونا"، إن "الموازنة ستعد لنصف عام، مبيناً بأن العجز فيها مازال غير معلوم، حيث ينتظر مجلس النواب وصولها من الحكومة المركزية لغرض اتخاذ الاجراء اللازم بشأنها”.


وأضاف، أن "الحكومة لديها خيارات متعددة لرفد الموازنة بالمال الذي تحتاجه من دون الاعتماد على النفط كمصدر أساسي في تمويل الموازنة".


وأكد، على أن “اللجوء لخيار الاقتراض الخارجي لا يصب في مصلحة العراق كونه سيتسبب بارتفاع الديون المرتبة بذمة البلاد للخارج".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.