http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

تحالف الفتح يحذر من كارثة اقتصادية مالم ترسل الموازنة للبرلمان خلال أسبوعين

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 14 حزيران 2020 / بغداد / حذر تحالف الفتح، اليوم الاحد، من كارثة اقتصادية ستحل في البلاد ما لم تُرسل الموازنة من قبل الحكومة للبرلمان خلال أسبوعين.

وقال النائب عن التحالف "محمد البلداوي"، في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن "الحكومة ملزمة بتقديم الموازنة خلال الاسبوعين المقبلين وفق القرار النيابي السابق القاضي بإلزام الحكومة إرسال الموازنة بموعد أقصاه نهاية الشهر الجاري لمناقشتها وتمريرها، وإلا ستحصل كارثة اقتصادية".

وأضاف أنه "لا يمكن للحكومة الاستمرار في الاصلاح الاقتصادي دون تمرير موازنة نصف سنوية تتضمن استلام القروض وإعادة ترتيب الأولويات الاقتصادية للبلد".

وأشار إلى أن "الوضع الاقتصادي كارثي وعدم اهتمام الحكومة بإرسال الموازنة وتنبي مواقف إصلاحية اقتصادية جادة سيؤدي في البلاد إلى الهاوية كونها ستعمل وفق منهاج الحكومة السابقة بموازنة 2019 ضمن قانون 1/12".//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.