http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مستشار وزارة الزراعة : استنباط أصناف وسلالات جيدة من الحنطة الخبازية وفرت مبالغ كبيرة لخزينة الدولة

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 15 تموز 2020 / بغداد / أكد مستشار وزارة الزراعة الدكتور مهدي ضمد القيسي أن خطط الوزارة المتمثلة بجهود دائرة البحوث الزراعية واستنباط سلالات واصناف من الحنطة بمواصفات فنية جيدة ( خبازية) بعد الجهود المبذولة والتي وفرت مبالغ كبيرة لخزينة الدولة ودعم البطاقة التموينية بمادة الطحين حيث كان يتم خلط هذه المادة بالطحين المستورد.

لافتا الى تسويق (4500000) الف طن إلى وزارة التجارة من الحنطة المحلية، وان عمليات الاستلام مستمرة من قبلهم والمتوقع الوصول إلى (5000000)طن الا ان هذا الرقم لا يعني الإنتاج النهائي، لكون بعض الحنطة المنتجة قد تكون غير مطابقة للمواصفات الفنية وقسم آخر يباع في الأسواق المحلية لذا فإن إجمالي الحنطة يزيد عن الكميات المعلنة عموما.

كما أثنى القيسي على جهود الفلاحين والمزارعين وجميع الجهات الساندة والكوادر المتخصصة بالوزارة بعد ارتفاع نسب الإنتاج وتنفيذ الخطط الزراعية الموضوعة بالتعاون مع وزارة الموارد المائية الشريك الدائم لوزارة الزراعة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.