الخبر:خبير المحيطات الياباني ماتوتاكا ناكامورا : الأرض تدخل حاليا عصرا جليديا جديدا
(الأقسام: الدولية)
أرسلت بواسطة مدير الاخبار
الخميس 23 كانون الثاني 2014 - 10:20:47

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 23 كانون الثانى 2014 / بغداد / خبير المحيطات الياباني ماتوتاكا ناكامورا : الأرض تدخل حاليا عصرا جليديا جديدا، وأضاف الخبير أن درجة الحرارة ستنخفض على الأرض إلى درجة انتشار الغطاء الجليدي وصولا إلى المناطق الاستوائية.

ويتوقع نفس السيناريو كثير من العلماء اعتمادا على نتائج متابعة تغيّر المناخ خلال سنوات طويلة. ويذكر العلماء أن الأرض شهدت 15 عصرا جليديا استمر كل منها 10 آلاف سنة.

مشيرين إلى أننا نعيش حاليا في نهاية المرحلة الانتقالية بين عصرين جليديين ومحذرين من ضرورة الاستعداد لبدء عصر جليدي جديد. وتوقع العالم الروسي المعروف الذي يقوم بمتابعة الشمس في مرصد بولكوفسكايا الروسي حبيب الله عبد الصمدوف ببدء العصر الجليدي أيضا.

وقال إنه اتضح في السنوات الأخيرة أن نشاط الشمس ينخفض كثيرا، الأمر الذي قد يؤدي إلى انخفاض درجة حرارة المحيط العالمي وبالتالي الكوكب كله. وتجدر الإشارة إلى أن هذه النظرية لها كثير من المعارضين يرون أن الأرض تواجه اليوم خطر الاحترار العالمي.

و يرى الخبير الروسي أن انخفاضاً حاداً في درجة الحرارة سيبدأ فعلياً مع بداية العام 2014م.

ووفقا للعالم الروسي فإن عصر جليدي جديد يدوم ما لا يقل عن قرنين من الزمان، وتبلغ ذروته في عام 2055م يبدأ فعلياً وبشكل محسوس على مستوى العالم مع بداية العام 2014 م.

ومن المثير للاهتمام، أن التواريخ التي تم اختيارها ـ 2014 / 2055م ـ هي نفس التواريخ التي أختيرت من قبل أنصار نظرية ظاهرة "الاحتباس الحراري، حيث يشير علماء تلك النظرية إلى أن درجة حرارة كوكب الأرض ستصل لدرجة الغليان في العام 2055م.

وتشير تقارير مركز الارصاد الجوية في روسيا، إلى أن انخفاضا حاداً في درجات الحرارة متوقع ،هو الخامس على مر القرون التسعة الماضية، ويدعو الخبراء هذه الظاهرة بـ "العصر الجليدي الصغير"، وقد حدثت في القرنين التاسع عشر والثاني عشر، الخامس عشر والسابع عشر.

وكانت "جازان نيوز" قد أنفردت بنشر التقارير التي تؤكد علمياً ونظرياً بطلان نظرية الإحتباس الحراري ، وحقيقة العصر الجليدي الصغير ، والذي يبدأ فعلياً خلال الـ 3 ـ 5 ـ 8 سنوات القادمة.//انتهى/سعد/طارق مجيد/جمعية الفضاء والفلك العراقية/الاعلام


قام بإرسال الخبروكالة الانباء الوطنية العراقية
( http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32723 )