الخبر:أوروك الاعلامية : عائلة الأغا تنفي نبأ تسلمها جثة الإعلامي قيس طلال
(الأقسام: منظمة أوروك الاعلامية المستقلة)
أرسلت بواسطة مدير الاخبار
السبت 21 شباط 2015 - 17:05:48

الوطنية العراقية - ونا / السبت 21 شباط 2015 / نينوى / في إطار الحملة الشعواء التي مارسها تنظيم داعش الارهابي اتجاه الصحفيين والإعلاميين وخاصة في مدينة الموصل بعد سيطرته عليها في العاشر من حزيران حيث قام التنظيم الإرهابي باعتقال وقتل العشرات من الإعلاميين في المدينة والتي كان اخرها اعتقال عدد من الفنيين والمصورين العاملين في قناة سما الموصل التي استولى عليها التنظيم بعد العاشر من حزيران الماضي وقام بسرقة كافة محتوياتها ونقلها الى سورية.

الزميل قيس طلال آغا مسؤول مراسلي قناة سما الموصل والمصور اشرف العبادي هما الذين لازال مصيرهما مجهول ولكن بدات منذ ايام أنباء تتحدث عن إعدام داعش للزميل الإعلامي قيس طلال وبالرغم من انعدام خدمة الاتصالات في الموصل وضعف الانترنت فيها فقد تمكن مراسل الوطنية العراقية - ونا، من التواصل مع زملاء الإعلامي قيس طلال والذين لازال البعض منهم مختفي داخل مدينة الموصل بسبب ضعف الحالة المادية وكذلك خشية القبض عليهم من قبل عناصر التنظيم اثناء محاولتهم الخروج من المدينة.

الزميل الإعلامي ( ع . خ ) الذي نتحفظ عن اسمه أكد لنا ان عائلة الأغا نفت مقتل ابنها ولم تتسلم جثته وان مايشاع من اخبار حول إعدامه وللأسف الشديد من قبل بعض وكالات الأخبار هو عار عن الصحة وقد ولدت هذه الأنباء الغير دقيقة احباط وحزن كبير لدى عوائل الإعلاميين المختطفين بالموصل من قبل التنظيم.

وطالب الزميل (ع . م ) هذه الوكالات بتوخي الدقة والحذر في نشر مثل هذه الأخبار والتأكد منها حتى لا يظلم ذوي المختطفين مرتين، مرة بمصيبة اعتقال أبناءهم من قبل عناصر داعش وأخرى من قبل أنصاف الصحفيين اللاهثين حول نشر سبق صحفي دون التأكد من حدوثه بحسب قوله.

من جانب اخر تناشد منظمة أوروك الاعلامية المستقلة الحكومة العراقية والقوات الامنية الاسراع في تطهير محافظة نينوى وانقاذ الزملاء والاهالي من براثن هذا التنظيم الوهابي الارهابي التكفيري.//انتهى/سعد/ع م/منظمات


قام بإرسال الخبروكالة الانباء الوطنية العراقية
( http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.35855 )