الخبر:الأمين العام لمجلس الوزراء يطلع على الإمكانيات التي توفرها المنصة الوطنية لإعادة الاعمار والتنمية
(الأقسام: رئاسة الوزراء)
أرسلت بواسطة ندى عبد الفتاح
الإثنين 29 كانون الثاني 2018 - 00:09:32

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 28 كانون الثاني 2017 / بغداد /اطلع الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق على الإمكانيات التي توفرها المنصة الوطنية لإعادة الاعمار والتنمية، المقرر اطلاقها قريبا.

جاء ذلك خلال لقائه وكيل وزارة التخطيط د. ماهر جوهان ومدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات في العراق (HABITAT UN) د. عرفان علي والفريق المختص بتنفيذ المنصة بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء في وزارة التخطيط.

وناقش الاجتماع الية إيصال رسالة للمانحين والمستثمرين حول الشفافية والمسؤولية في التخطيط واتخاذ القرار والتصحيح والمتابعة في مجال إعادة الاعمار والتنمية في العراق، واسهام المنصة في مساعدة الحكومة ومؤسساتها والشركاء الدوليين في تهيئة متطلبات تسجيل ومتابعة ومراقبة تنفيذ مشاريع إعادة التأهيل والاعمار للمدن المحررة في العراق وتوفير بيانات جغرافية محدثة للمشاريع يمكن الوصول اليها بسهولة.

وتدعم المنصة التركيز على القطاعات والخدمات الأساسية لأنشاء مناطق تعافي تساعد على العودة المستدامة للنازحين، وتتيح المنصة العديد من الأدوات التحليلية لاستخراج المعلومات الإحصائية والتقارير اللوحية والخرائط التفصيلية.

كما تظهر المنصة بيانات الضرر في القطاعين العام والسكني لتحليل واقع المشاريع وانعكاساتها، بالإضافة الى انشاء خطط متكاملة لإعادة التأهيل والتنمية، بالاستناد الى تحليل المعطيات والواقع المكاني، وتحديد الفجوات التنموية لمختلف القطاعات من جانب، والكشف عن التداخل في تنفيذ المشاريع لتوحيد الجهود والرؤى للخطط المستقبلية.//انتهى/ندى/الأمانة العامة لمجلس الوزراء/الاعلام


قام بإرسال الخبروكالة الانباء الوطنية العراقية
( http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.44283 )