الخبر:وزارة الشباب والرياضة تفتتح ملعب العزيزية في احتفالية تخللتها فقرات وفعاليات متنوعة
(الأقسام: الاخبار الرياضية)
أرسلت بواسطة ندى عبد الفتاح
السبت 22 حزيران 2019 - 10:41:15

الوطنية العراقية - ونا /السبت 22 حزيران 2019 / بغداد / أدخلت وزارة الشباب والرياضة الفرحة والسعادة على اهالي قضاء العزيزية بافتتاحها ملعبهم الجديد، بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض ومحافظ واسط الدكتور محمد المياحي ورئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية عباس عليوي ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الرياضية اياد بنيان وعددٍ من المسؤولين والشخصيات وشيوخ العشائر ووجهاء القضاء وجمهور رياضي استمتع على مدى اكثر من ساعتين بـ فقرات الاحتفالية المتنوعة.

واكد وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض ان الوزارة داعمة وساندة لكل الانشطة والفعاليات التي ستقام في ملعب العزيزية بمحافظة واسط، وسنكمل المسيرة ونمنح نادي العزيزية الرياضي اجازة التأسيس كي يستفيد من هذا المُنشأ الرياضي الذي وجد لخدمة شباب ورياضيي العزيزية، وسنتعاون لاكمال جميع المنشآت الرياضية في بغداد والمحافظات.

واضاف رياض، نقف اليوم على اديم اخضر ونتطلع الى شباب متألق لكي يكونوا من ضمن المجتهدين، والانجاز ليس باكمال الملعب، بل في اقامة الانشطة سواء في القضاء أم محافظة واسط .

من جانبه قدم محافظ واسط شكره وتقديره الى وزارة الشباب والرياضة لافتتاحها ملعب العزيزية والاهتمام بالقطاع الشبابي والرياضي، وقال ان الاحتفالية جاءت متزامنة مع ذكرى الفتوى الجهادية والانتصار على الارهاب بفضل تضحيات العراقيين، وسنركز على المشاريع لاننا نريد البناء والاعمار.

وشهد حفل الافتتاح كلمة للشركة المنفذة للمشروع، واستعراضا لفرق نادي العزيزية وفعاليات للمدارس الكروية (النوارس والمجد والوحدة والفرسان) وعروضا لفريق التايكواندو وسباقات لالعاب القوى للرجال والنساء في فعاليتي ركض 100 متر و200 متر بقيادة البطل عدنان اطعيس، وتوزيع هدايا لعوائل شهداء رياضيي العزيزية، وتبادل الدروع.

وكان مسك ختام الاحتفالية اقامة مباراة جمعت منتخب نجوم العراق السابقين ومنتخب نجوم محافظة واسط السابقين بقيادة الطاقم التحكيمي المؤلف من عليوي حمزة وعمر محمد ومصطفى جبار وسليم حاجم.

ويضم مشروع ملعب العزيزية الذي يقع على مساحة 1300 متر مربع، ملعبا يتسع لـ 5000 متفرج، مغطى بالثيل الاصطناعي فضلا عن مضمار لالعاب القوى، وغرف تبديل ملابس عدد 2، وقاعة مؤثثة وغرفة للملاك التدريبي.

كما يحتوي الملعب على قاعة تدريب رياضي (جيم) وثلاث مداخل مع غرف قطع التذاكر للجمهور، وساحة تدريب مسيجة وابراج انارة، فضلا عن حدائق تحيط بالملعب، وطرق محيطة بالمدرجات ومرائب للسيارات وجناح اداري، وقاعة اجتماعات ومكاتب للإدارة والاستعلامات ومخازن ومجموعات صحية، وقاعة استقبال وكافتيريات للجمهور، ومحطة مياه متكاملة ومنظومات للحريق والاتصالات وكاميرات المراقبة.//انتهى/ندى/وزارات/الشباب والرياضة//الاعلام


قام بإرسال الخبروكالة الانباء الوطنية العراقية
( http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.44551 )