الخبر:العتبة العلوية توقع عقداً مع شركة هولندية لتأسيس حقل لأبقار الحليب
(الأقسام: الاخبار الاقتصادية)
أرسلت بواسطة ندى عبد الفتاح
الأحد 14 تـمـوز 2019 - 15:30:59

الوطنية العراقية - ونا /الأحد 14 تموز 2019 / بغداد / أبرمت الأمانة العامة للعتبة العلوية عقداً مع شركة هولندية تخصصية وذلك لدعم مشروع فدك الزراعي بحقل لأبقار الحليب الذي يعد اللبنة الأساسية الأولى لإنتاج الحليب ومشتقاته .
ووقع العقد الأمين العام المهندس يوسف الشيخ راضي ، وعن الشركة الهولندية مديرها المفوض ممثل الشركة في العراق جعفر ياسين صادق، وذلك بحضور رئيس قسم الزراعة والثروة الحيوانية المهندس مصطفى عنبر ومدير مكتب الأمين العام السيد مرتضى الحلو ، وممثلي الشركة الهولندية .

وقال الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة في تصريح له بعد توقيع العقد " اليوم يمثل قفزة نوعية كبيرة في تاريخ مشروع فدك الزراعي، تمثل بتوقيع عقد لتأسيس حقل لأبقار الحليب مع أحدى الشركات الهولندية العالمية والتي تمتلك خبرة بهذا الشأن ".

وأضاف الشيخ راضي " المشروع هو لبنة أساسية للمشروع الأكبر والأوسع ، المتمثل بإنشاء معمل لإنتاج الحليب ومشتقاته، ونأمل ان نوفق مع العاملين في أن نؤمن منتوجات الالبان بنوعيات متميزة جدا ، خصوصاً ونحن نعلم الامكانيات والخبرة العالمية للشركات الهولندية في هذا المجال".

وأوضح الأمين العام للعتبة المقدسة" إن تنفيذ المشروع سيبتدأ بـ ( 165 ) بقرة، ضمن فترة أساسية يتم خلالها تدريب الكوادر العاملة وبعد الاطمئنان بالإمكانيات والنتائج سنعمل على الاستمرار والعمل على التوسعة، منوها إلى أن البداية بخطوة أولى ثم التدريب والاطمئنان بقدرة الكوادر على العمل والاستمرار بكفاءة عالية ، يتم بعدها بالخطوات اللاحقة بشكل سريع في تطوير أي مشروع كان ".//انتهى/ندى//الاعلام


قام بإرسال الخبروكالة الانباء الوطنية العراقية
( http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.45025 )