الخبر:وزير التعليم العالي يبحث مع عددٍ من المنظمات الدولية والدول المانحة آفاق التعاون المشترك
(الأقسام: اخبار الوزارات)
أرسلت بواسطة ندى عبد الفتاح
الجمعـة 04 تشرين الأول 2019 - 20:48:36

الوطنية العراقية - ونا /الجمعة 04 تشرين أول 2019 / بغداد / بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية وكالةً الاستاذ الدكتور قصي السهيل مع عددٍ من ممثلي المنظمات الدولية والدول المانحة آفاق التعاون المشترك في مجال التربية والتعليم العالي.

الاجتماع الذي عقد في جامعة بغداد حضره ممثلون عن: منظمات اليونسكو، واليونيسيف، والبنك الدولي، والاتحاد الاوروبي، والسفارة الفرنسية في بغداد، والمجلس الثقافي البريطاني، ومنظمة المساعدات الاميركية، وبرنامج الغذاء العالمي، وادارة الخدمات الجامعية الكندية، فضلاً عن عددٍ من كبار المسؤولين في الوزارة.

وخلال الاجتماع أشاد الوزير بجهود تلك المنظمات الدولية والبلدان المانحة، مؤكداً على أهمية التنسيق بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية مع المنظمات الدولية والدول المانحة، لاسيما بخصوص تكثيف الجهود في جعل البرامج الدولية وبرامج الدول المانحة، تنسجم مع مفردات البرنامج الحكومي المتعلق بعمل الوزارتين.

الوزير شدد على ضرورة إيجاد قواعد عمل مشتركة، وخلق ارضية ملائمة تستوعب برامج تلك المنظمات الدولية والدول المانحة وموائمتها مع برامج الوزارتين والتي هي منبثقة من مفردات البرنامج الحكومي.//انتهى


قام بإرسال الخبروكالة الانباء الوطنية العراقية
( http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.47040 )